قائمة التنقل

ضابط شؤون الموظفين - بالدوام الجزئي



الرقم المرجعي للوظيفة: [UDH262]
الهدف من الوظيفة
تقديم خدمات الموارد البشرية بكفاءة لجميع أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في جامعة الذيد، والعمل كنقطة اتصال رئيسية للموظفين في الكلية/ الإدارة المعنية، بالإضافة إلى تعميم وتوضيح السياسات والإجراءات ذات الصلة لتحقيق أعلى مستويات من التعاون والفعالية.
المسؤوليات الرئيسية
  1. العمل كنقطة اتصال رئيسية للموظفين الأكاديميين والإداريين في الكلية/ الإدارة المعنية، للرد على جميع استفساراتهم أو أسئلتهم أو تقديم أي مساعدة تتعلق بالموارد البشرية.
  2. إدارة وإعداد جميع أنواع الإجازات للموظفين الأكاديميين والإداريين (مثل الإجازة السنوية، وإجازة الأمومة، والإجازة غير المدفوعة، والإجازة المدفوعة، وإجازة المرافق، والإجازات المرضية القصيرة والطويلة، وما إلى ذلك) والتأكد من تقديم طلبات العودة من الإجازة في الوقت المحدد إلكترونياً و/ أو ورقياً بعد مقارنتها بنظام الحضور والانصراف.
  3. إعداد عملية تجديد العقود، بما في ذلك التواصل مع المسؤول المباشر للحصول على قرارات التجديد الخاصة بهم، وإعداد رسائل التجديد، وإرفاق المستندات المطلوبة (مثل درجة تقييم الأداء) وتنفيذ عملية التجديد على نظام الموارد البشرية LOGOS.
  4. متابعة الموظفين الذين قاربوا على إنهاء فترة الاختبار الخاصة بهم، والتأكد من استكمال تقييمهم وتأكيد تثبيتهم من قبل المسؤول المباشر.
  5. إدارة وإعداد جميع أنواع عمليات رواتب وبدلات الموظفين في نظام الموارد البشرية LOGOS مثل الترقيات، وتذاكر السفر السنوية، ومكافئات التميز، والبدلات الخاصة، والعلاوة السنوية، وبدل المواصلات، وطلبات العمل الإضافي وما إلى ذلك.
  6. إعداد جميع طلبات النقل والتغيير في نظام الموارد البشرية LOGOS، مثل قرارات النقل، وتغيير المسمى الوظيفي، والحالة الإجتماعية، والدرجة العلمية، وما إلى ذلك.
  7. إصدار شهادة الراتب (لمن يهمه الأمر) للموظفين الأكاديميين والإداريين، وضمان دقة إعدادهم وتوقيعهم في الوقت المحدد.
  8. متابعة الطلبات المقدمة عبر بوابة الموارد البشرية الإلكترونية وضمان استكمال جميع الطلبات بشكل مناسب وفقاً لاستحقاقات الطلبات في الجامعة.
  9. إدارة نظام الحضور والانصراف بما في ذلك إنشاء حسابات جديدة، وتسجيل البصمة للموظفين الجدد، وجداول الحضور، وتعديلات مواعيد الدوام، وتسجيل الأيام الدراسية، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى معالجة الأعطال التقنية لجهاز البصمة وعمليات مسح البصمة باستخدام النظام/ البرنامج المعين.
  10. مراقبة سجلات الحضور والإنصراف لأعضاء الهيئة الإدارية شهرياً والإبلاغ عن أي مخالفات بما في ذلك التأخير/ الانصراف المبكر والغياب. بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات التأديبية المتعلقة بالحضور والالتزام بالمواعيد وفقاً لقوانين الانضباط في الجامعة.
  11. متابعة عمليات إخلاء الطرف الإلكترونية والورقية لإجراءات انهاء الخدمة للموظفين الأكاديميين والإداريين باستخدام النظام المحدد والمتابعة مع الكليات/ الإدارات المعنية عند الحاجة.
  12. الحفاظ على سرية وأمن جميع بيانات الموظفين بما في ذلك المعلومات الشخصية والمالية.
  13. إنجاز أي مهام أخرى متعلقة بالوظيفة يتم تعيينها من قبل المسؤول المباشر ضمن الفترة الزمنية المتوقعة.
المسؤوليات الوظيفية المحددة

الخطط التشغيلية

  1. المشاركة في تطوير الخطط التشغيلية للإدارة أو للكلية والمساهمة في تنفيذها بما يتوافق مع استراتيجية الإدارة/الكلية من أجل دعم وتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية.

التطوير المستمر

  1. تقديم المقترحات/ المبادرات لتعزيز العمليات والإجراءات التي تساعد في تنفيذ أفضل الممارسات المتبعة.
  2. اتباع جميع العمليات وإجراءات العمل والتعليمات بدقة لضمان تنفيذ مهام العمل بطريقة متسقة ومنظمة.

نظم التشغيل والعمليات والتقارير

  1. إنشاء التقارير والتأكد من إعدادها بدقة وفي الوقت المناسب وتلبية متطلبات ومعايير الإدارة.
  2. إدارة البرامج/ الأجهزة المطلوبة بدقة وفعالية
العلاقات الرئيسية
الداخلية الخارجية
  • أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية.
  • قسم الرواتب والأجور
  • الإدارات التنفيذية (مثل، المشتريات، المالية وغيرها)
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع
  • بنك الشارقة الإسلامي/ بنوك أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة
المؤهلات والخبرات المطلوبة
  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس كحد أدنى في إدارة الأعمال أو الموارد البشرية أو في أي تخصص ذي صلة.
  • أن تكون لديه خبرة عمل من سنتين إلى أربع سنوات داخل دولة الإمارات في دور مشابه ويفضل أن يكون في مؤسسات التعليم العالي.
  • يعتبر امتلاك شهادة الموارد البشرية المهنية (مثل شهادة CIPD و SHRM وما إلى ذلك) ميزة إضافية.
  • أولوية التوظيف لمواطني الدولة.
المهارات المطلوبة
  • إجادة مهارة الكتابة والتحدث والقدرة على إعداد الوثائق الرسمية باللغتين العربية والإنجليزية.
  • القدرة على إدارة مسؤوليات متعددة.
  • مهارة إدارة الوقت.
  • مهارة ممتازة في التعامل مع الآخرين والتواصل.
  • تعتبر المعرفة باستخدام أنظمة ERP المتعلقة بعمليات الموارد البشرية ميزة إضافية.
  • القدرة على التعامل مع المعلومات السرية بحذر.
  • الاهتمام بالتفاصيل والقدرة على حل المشكلات.
  • القدرة على العمل تحت ضغوط العمل ولساعات إضافية عند الحاجة.
  • التحلي بالنزاهة والشفافية والقدرة على الإدارة.
  • مهارة متابعة ممتازة تؤدي إلى إنجاز مهام متعددة في الوقت المناسب.
  • المرونة والقدرة على العمل ضمن الفريق.
  • حب الاستطلاع والشغف لتحقيق التفوق والتميز.
  • مهارة استخدام برامج الحاسوب وبرامج تطبيقات Microsoft Office.